السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر و واجب بذل النصحية للمسلمين والتحذير من الجهال والمتعالمين في الدين وأهل البدع والضلالة أنشر بإذن الله وتوفيقه ردود أهل العلم والدعاة وتحذيراتهم من المدعي المشيخة المسمى شمس الدين بوروبي فأرجوا المشاركة ممن لهم دراية وعلم في هذه المسألة
*****
تحذير شيخنا عبد الخالق ماضي حفظه الله من المدعو شمس الدين بوروبيمنقول
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد اثلج شيخنا الدكتور عبد الخالق ماضي صدورنا في رده على المتطاول المهرج شمس الدين في احدى حلقاته المباركة في شرحه لموطا الامام مالك على اثر سؤال وجهه احد الحظور والذي بدوره لم يتردد في الرد على هذا المتطاول
وتحذي الناس منه كما لم يتردد في الموافقة على نشر هذا الرد بعد الاستاذان منه فجزى الله شيخنا خير الجزاء واخزى الله هذا المتطاول المستهزء الضال المضل
وهذا تفريغ لمحتوى المادة
السؤال
يقول السائل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بدات بهذا السؤال لانه مهم هناك داعية ووالله هذا ليس بداعية هذا الذي سماه قال هناك داعية يأتي في قناة النهار يسمى شمس الدين وهو يطعن في السنة وعندما نحذر الناس الناس منه يقول الناس لماذا لا يحذر منه المشايخ
الجواب
على كل حال انا لست من المشايخ حتى الزم بهذا فانا يعني صغير كالصغار لكن مع ذلك ارجوا ان اقول كلمة في هذا الدعي
هذا الشخص دعي لا علاقة له بالشريعة وهو مهرج وكان الأولى بأهل هذه القناة ان يقتنو له أنفا احمرا وشفاها خضراء
وقبعة صفراء وبذلة البهلوان حتى يتمكن من اداء دوره كما ينبغي
فاني اقول من هذا المكان المبارك هذا الرجل خبيث وينطوي على خبيئة سوء واسأل الله تبارك وتعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العليا ان يهديه او أن يؤخذه أخذ عزيز مقتدر لأن شره تمادى وصار يستهزء من السنة الصريحة الثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فأسال الله ان يهديه الى الإسلام وإلى الحق او أن يؤخذه ويريح منه الأمة وقد ابتلينا بمثل هؤلاء المهرجين اللذين اعتلو منابر القنوات وصارو يفتون وليس لهم في الفتيى شيء بل ليس لهم في العلم شيء فأنا أقول لا يجوز للمسلمين ان يستمعوا لهذا الرجل الدعي اللذي لا ناقة له في العلم ولا جمل وحذروا منه الناس وإياكم ان تستمع إليه نسائكم يا من
ابتليتم بالقنوات إياكم ان تستمع اليه نسائكم في البيوت لأن عموم النساء تستميلهم الحكايات وهو خبير بالحكايات وفذلكة الحكايات والكذب الصريح فإنه والله كذاب اشر والله المستعان.
*****
الردُّ على شمس الدين البروروبي الجزائري في فهمه البعيد عن ما ذهب إليه العالم صالح السُّحيمي
وكتب: محمد القادري
منقول
بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وآله وصحبه وبعد :
فقد طلب مني أحد الإخوة الأفاضل من أهل الجزائر نشر كلام هذا المدعو شمس الدين بوروبي في تطاوله على الشيخ العلامة صالح بن سعد السُّحيمي الحربي -حفظه الله- ، في مسألة تسمية الشيخ لقناة طيور الجنة بقناة طيور النار .
وقبل ذلك نقول إما أن يكون حال شمس الدين في كلامه هذا :
أولا: أنه وقف عليه بنفسه ، وفهمه على غير مراد الشيخ .
ثانيا : لم يقف عليه بنفسه ، وإنما سأله سائل فأجابه على غرار ما سمعه وهذا تقصير من المستفتي في تبليغ الكلام من دون بتر أو نقص ، وغالباً ما نسمع من الشيخ صالح -حفظه الله- تحذيره من بتر كلامه أو التحريف فيه .
جاء في معرض إجابته :
"هذا يقول ما رأي فضيلتكم في فتوى الشيخ صالح السُّحيمي ، الذي حرَّم مشاهدة قناة طيور الجنَّة ، وسمَّاها طيور النار ؛ يا أعوذ بالله ، يا أعوذ بالله .. ربي يغفر لو ، ربي يغفر لو ..
ربي يغفر لو ويتوب عليه ، ويسامح لو .أولاَّ : ما كاينش طيور النَّار ، ما كاينش المقصود هنا الأطفال ، كلُّهم من أهل الجنَّة وإن كانواْ أطفال المُشركين ولو أطفال الكفار ؛ هذا الكافر اللي راهو يعبد في بودا أو لا في بقرة أو لا نصراني يعبد في عيسى عليه السَّلام أولا يهودي ، وليدواْ إذا مات قبل البلوغ فهو من أهل الجنة ، يعني حرامٌ عليه يقول باللي طيور الجنة يسميهم طيور النار ، هاد السحيمي وهذا ... الله يهديك يا شيخ ، الله يهديك ويتوبُ عليك ويغفرُ لك الطُّيور كلهم من أهل الجنة إن شاء الله ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته" .
أقول هاهنا أورد كلام الشيخ صالح السحيمي -عفى الله عنه-:
الآن يقولون لك رقص إسلامي ، مثل الَّتي يسمُّونها إيش ؟ طيور النار ما هي بطيور الجنة (!) هذا عبث يغنون ويقولون : طيور الجنة (!) أيُّ جنَّة وراء الغنَاء ؟!أيُّ عبادة ٍورَاء هذا الغِناء ؟! تُغنِّي وتُطبِّل وتزمِّر وتُسمِّي هذا الغِناء طُيور الجَنة (!) وتُسمِّي أولئك الأطفال والفَتيات الصِّغار الذين تُعلمهم الغناء وتعلِّمهم الخَنا باسم الغناء الإسلامي (!) لا والله ، هذا مثل الذي يشرب الخمر ويُسمِّيها بغير اسمها ، بالظبط تماماً بتمام . اهـ من هنا
فالشيخ -حفظه الله- لم يجعل هؤلاء الأطفال من أهل النار كما فهم هذا البوروبي ، ثم إن الشيخ صالحاً ٱنتقد كل قناة تدعو إلى زرع الأخلاق المذمومة في الناشئة باسم الإسلام ..
وأما هذا الذي فهمه شمس الدين -عفا الله عنه- ، ليس من الحقيقة في شيء ، وكان الأجدر به أن يطالب هذا السائل على توثيق الكلام ليسلك سبيل الجادة لا أن يهرف بما لا يعرف ويقفو ما ليس له به علم .
أوردها سعد وهو مشتمل... ما هكذا يا سعد تورد الإبل
ثم إن الدَّافع من قول الشيخ صالح -حفظه الله- ، هو النصح والتَّحذير من مسلك أهل التصوف وأهل الأهواء والبدع ممَّن يجعلون الطرب والغناء من جنس العبادة والقرب من الله -تبارك وتعالى- ، ولا شك أن العبادة توقيفية مستمدة من الشارع الحكيم ، لايجوز الإحداث والإختراع فيها بحسب الهوى وما تمليه النفس وشياطين الجن والإنس .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- :
العبادة اسم جامع لجميع ما يحب الله ويرضى من الأقوال والأفعال الظاهرة والباطنة .
وقد تكلم -رحمه الله- أيضاً في المجموع عن أهل التَّصوف مما يفعلونه كالخلوات وضرب الدفوف وشرب الخمر وغيره .. وذكر حادثة حصلت له مع أحدهم ، فرحمه الله رحمة واسعة .
وقد زدت يا شمس الدين الطين بلةً ، لما قلت مكاينش طيور النار فالشيخ صالح -حفظه الله- يقصد أن هذه القنوات المفلسة كلها من دعاة التضليل يصدق فيهم قول النبي صلى الله عليه وسلم " دعاة على أبواب جهنم ، من أجابهم قذفوه فيها " .
وليس مراده هؤلاء الأطفال الذين يظهرون على هذه القناة !
قد هيَّأوك لأمر لوفطنت له ... فاربأ بنفسك أن ترعى مع الهمل
ثم إن ما ذهبت إليه من كون أطفال المشركين من أهل الجنَّة مختلف فيه ، فمنهم من يقول أنَّ الله تعالى يجازيهم على ما كانواْ سيعملونه في حياتهم ، ومنهم من توقف في المسألة ومنهم من قال أنهم من أهل الجنة لأنهم على الفطرة.
فليست المسألة مُجمعاً عليها ، ولكنه مختلف فيها ، كما قد بسط ذلك أبو الحسن الأشعري -رحمه الله- في الإبانة له :في مسألة إيلام الأطفال .
هذا ما عن لي أن أذكره في ردِّ ما ذهب إليه شمس الدين ، وأسأل الله أن يبصِّره بالحق ويرزقه اتباعه ..
وصلى الله على نبيِّنا محمد وآله وصحبه وسلم تسليماً .
*****
وللحديث بقية إن شاء الله تعالى
ولا حول ولا قوة إلا بالله
وللحديث بقية إن شاء الله تعالى
ولا حول ولا قوة إلا بالله
******
السلام عليكم ورحمة الله
كثيرا ما يصف المدعي المشيخة شمس الدين بوروبي -هداه الله وغفر له- علاماء أهل السنة والجماعة (أي علاماء المنهج السلفي) بأنهم من " الحشوية " فما معنى هذا الوصف ؟
إليكم بمشيئة الله وتوفيقه ردا علميا عسى الله عز وجل أن ينفعكم به ولكم الحكم !؟.
كثيرا ما يصف المدعي المشيخة شمس الدين بوروبي -هداه الله وغفر له- علاماء أهل السنة والجماعة (أي علاماء المنهج السلفي) بأنهم من " الحشوية " فما معنى هذا الوصف ؟
إليكم بمشيئة الله وتوفيقه ردا علميا عسى الله عز وجل أن ينفعكم به ولكم الحكم !؟.
إجابة على السؤال التالي: ما هي حقيقة تسمية الحنابلة ( حـشـويـة )، وما الاختلاف بينهم وبين الماتريدية ؟
أجاب علماء الشبكة الإسلامية بما يلي:الفتوى رقم:
105571من قسم "مذاهب أخرى" بتاريخ 02 ربيع الأول 1429 هـ
105571من قسم "مذاهب أخرى" بتاريخ 02 ربيع الأول 1429 هـ
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
الحنابلة هم أتباع مذهب الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله ووصفهم بالحشوية هو من جهة أهل البدع وأهل الكلام، وليس رميهم بهذا الوصف قاصراً عليهم بل يطلقه هؤلاء المبتدعة على كل أتباع الحديث - ولو من غير الحنابلة- المتبعين مذهب السلف الصالح المعارض لمذاهب المتكلمين والفلاسفة ونحوهم، كما ورد عن الإمام أحمد أن من علامة أهل البدع تسمية أهل السنة بألقاب افتروها من عند أنفسهم.
واختلف في أصل هذه الكلمة وما المراد بها ومن أول من تكلم بها، قال ابن تيمية في منهاج السنة النبوية: فأما لفظ الحشوية فليس فيه ما يدل على شخص معين ولا مقالة معينة فلا يدرى من هم هؤلاء، وقد قيل إن أول من تكلم بهذا اللفظ عمرو بن عبيد، فقال: كان عبد الله بن عمر حشوياً وكان هذا اللفظ في اصطلاح من قاله يريد به العامة الذين هم حشو؛ كما تقول الرافضة عن مذهب أهل السنة مذهب الجمهور. انتهى.
وقال في مجموع الفتاوى: هذا اللفظ أول من ابتدعه المعتزلة، فإنهم يسمون الجماعة والسواد الأعظم الحشو، كما تسميهم الرافضة الجمهور. انتهى.
والظاهر أن معناها إما أنهم من حشو الناس أو أنهم أصحاب حشو في الكلام يعني ما عندهم إلا قال الله، قال الرسول، ما عندهم قواعد عقلية، ما عندهم مقدمات منطقية، ولهذا سموا أهل السنة حشوية بمعنى أنهم أهل حشو؛ كما أفاده شيخ الإسلام رحمه الله والشيخ التويجري في شرح الحموية، يقول ابن تيمية في مجموع الفتاوى: وهؤلاء يعيبون منازعهم إما لجمعه حشو الحديث من غير تمييز بين صحيحه وضعيفه، أو لكون اتباع الحديث في مسائل الأصول من مذهب الحشو، لأنها مسائل علمية والحديث لا يفيد ذلك، لأن اتباع النصوص مطلقاً في المباحث الأصولية الكلامية حشو، لأن النصوص لا تفي بذلك. انتهى.
وأما عن القصد من وراء ذلك فهو التنفير من اتباع ما يزعمون بطلانه جهلاً منهم بالحق، قال الألوسي في مسائل الجاهلية: وخصوم السلفيين يرمونهم بهذا الاسم، تنفيراً للناس عن اتباعهم والأخذ بأقوالهم، حيث يقولون في المتشابه: وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ. وقد أخطأت استهم الحفرة، فالسلف لا يقولون بورود ما لا معنى له لا في الكتاب ولا في السنة، بل يقولون في الاستواء مثلاً: الاستواء غير مجهول، والكيف غير معقول، والإقرار به إيمان، والجحود به كفر. إلى أن قال: والمقصود أن أهل الباطل من المبتدعة رموا أهل السنة والحديث بمثل هذا اللقب الخبيث. انتهى.
هذا وقد رد ابن تيمية اتهام أهل الكلام لمذهب السلف بالحشو فقال: وإن كان مراده بالحشوية أهل الحديث على الإطلاق سواء كانوا من أصحاب هذا أو هذا فاعتقاد أهل الحديث هو السنة المحضة لأنه هو الاعتقاد الثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم، وليس في اعتقاد أحد من أهل الحديث بشيء من هذا والكتب شاهدة بذلك.
وإن كان مراده بالحشوية عموم أهل السنة والجماعة مطلقاً فهذه الأقوال لا تعرف في عموم المسلمين وأهل السنة، وجمهور المسلمين لا يظنون أن أحداً قال هذا، وإذا كان في بعض جهال العامة من يقول هذا أو أكثر من هذا لم يجز أن يجعل هذا اعتقاداً لأهل السنة والجماعة يعابون به وإنما العيب فيما قالته رجال الطائفة وعلماؤها. انتهى.
كما رد اتهام الحنابلة بذلك فقال: ولما انتهى الكلام إلى ما قاله الأشعري: قال الشيخ المقدم فيهم لا ريب أن الإمام أحمد إمام عظيم القدر ومن أكبر أئمة الإسلام لكن قد انتسب إليه أناس ابتدعوا أشياء فقلت: أما هذا فحق وليس هذا من خصائص أحمد بل ما من إمام إلا وقد انتسب إليه أقوام هو منهم بريء، قد انتسب إلى مالك أناس مالك بريء، منهم وانتسب إلى الشافعي أناس هو بريء منهم، وانتسب إلى أبي حنيفة أناس هو بريء منهم، وقد انتسب إلى موسى عليه السلام أناس هو منهم بريء، وانتسب إلى عيسى عليه السلام أناس هو منهم بريء، وقد انتسب إلى علي بن أبي طالب أناس هو بريء منهم، ونبينا قد انتسب إليه من القرامطة والباطنية وغيرهم من أصناف الملاحدة والمنافقين من هو بريء منهم.
وذكر في كلامه أنه انتسب إلى أحمد ناس من الحشوية والمشبهة ونحو هذا الكلام، فقلت: المشبهة والمجسمة في غير أصحاب الإمام أحمد أكثر منهم فيهم، هؤلاء أصناف الأكراد كلهم شافعية وفيهم من التشبيه والتجسيم ما لا يوجد في صنف آخر، وأهل جيلان فيهم شافعية وحنبلية، قلت: وأما الحنبلية المحضة فليس فيهم من ذلك ما في غيرهم.إلى أن قال: وقلت لهذا الشيخ: من في أصحاب الإمام أحمد -رحمه الله- حشوي بالمعنى الذي تريده؟ الأثرم أبو داود المروذي الخلال، أبو بكر عبد العزيز، أبو الحسن التميمي بن حامد، القاضي أبو يعلى، أبو الخطاب بن عقيل؟ ورفعت صوتي وقلت: سمهم قل لي منهم؟ من هم؟ أبكذب ابن الخطيب وافترائه على الناس في مذاهبهم تبطل الشريعة وتندرس معالم الدين.
وقال أيضاً: فإن كان مراده بالحشوية طائفة من أصحاب الأئمة الأربعة دون غيرهم كأصحاب أحمد أو الشافعي أو مالك فمن المعلوم أن هذه المقالات لا توجد فيهم أصلاً؛ بل هم يكفرون من يقولها ولو قدر أن بعضها وجد في بعضهم فليس ذلك من خصائصهم بل كما يوجد مثل ذلك في سائر الطوائف. انتهى.
وقال في منهاج السنة النبوية: فإنه ليس للحنبلية قول انفردوا به عن غيرهم من طوائف أهل السنة والجماعة بل كل ما يقولونه قد قاله غيرهم من طوائف أهل السنة بل يوجد في غيرهم من زيادة الإثبات ما لا يوجد فيهم. ومذهب أهل السنة والجماعة مذهب قديم معروف قبل أن يخلق الله أبا حنيفة ومالكاً والشافعي وأحمد فإنه مذهب الصحابة الذين تلقوه عن نبيهم، ومن خالف ذلك كان مبتدعاً عند أهل السنة والجماعة فإنهم متفقون على أن إجماع الصحابة حجة ومتنازعون في إجماع من بعدهم. انتهى.
وأما الماتريدية فلبيان الاختلافات بينهم وبين أهل السنة من الحنابلة وغيرهم يلزم الرجوع للكتب التي بينت معتقد أهل الحديث وهي كثيرة بحمد الله ومن أهمها شرح العقيدة الطحاوية لابن أبي العز، وشرح أصول السنة للالكائي، والسنة للإمام أحمد، والسنة لابن أبي عاصم، والتوحيد لابن منده وغيرها.. وإليك شيئاً من هذه الأصول التي خالف فيها الماتريدية وكذلك الأشاعرة منهج السلف الصالح، أهل السنة والجماعة:
أ) - مصدر التلقي عندهم هو العقل، فقد صرح أئمتهم بتقديم المعقول على المنقول، بينما قدم السلف المنقول على المعقول ويرون أن الوحي هو مصدر التلقي.
ب) - الإيمان عندهم هو التصديق، واختلفوا في النطق بالشهادتين، بينما الإيمان عند السلف قول واعتقاد وعمل.
ج) - فرقوا بين لفظ القرآن ومعناه، فمعناه قديم واللفظ حادث، ثم أحدثوا ما يسمى بالكلام النفسي.. خلافاً لما عليه أهل السنة القائلين بأن القرآن كلام الله لفظاً ومعنى.
د) - اشتغلوا بتأويل نصوص الإيمان خاصة ما يتعلق بإثبات زيادته ونقصانه، وعطلوا آيات الصفات ولم يثبتوا سوى ثمانية صفات...
فهذه أمثلة على خروج الماتريدية عن منهج أهل السنة والجماعة، وراجع في ذلك الفتوى رقم: 38987 ، والفتوى رقم: 10400 للأهمية.
والله أعلم.
*****
وللحديث بقية إن شاء الله تعالى
ولا حول ولا قوة إلا بالله
وللحديث بقية إن شاء الله تعالى
ولا حول ولا قوة إلا بالله
******
السلام عليكم ورحمة الله
إلى المدعو " شمس الدين " وأعوانه ، أين أنت من هذا كله؟!!
أبو حــاتم البُلَيْــدِيمـــنــقــول
إلى المدعو " شمس الدين " وأعوانه ، أين أنت من هذا كله؟!!
أبو حــاتم البُلَيْــدِيمـــنــقــول
لقد تابع عدد كبير من المسلمين أحداث وتطورات دعاية الدعي " شمس الدين بوروبة " على الدعوة السلفية وعلمائها ، فهو لا يفتأ يصرخ بانتقاصها وذكر أخطاء شيوخها وأبنائها ، وآخر ما قام به هذا الفتان محاولته البائسة في إشعال فتنة " سياسية! " بين الجزائر والمملكة الإسلامية السعودية بسبب جملة أطلقها الشيخ العلامة عبيد الجابري سلمه الله من الفتن ، فراح يسعى بالفتنة إلى أعلى مستوى أملاه عليه شيطانه ، ولكنه ينفخ في الرماد.
لقد دندن هذا الدعي ومعه " جريدة الشروق الجزائرية " حول ( كرامة! ) الجزائريين ، وسأقف معه وقفات أبين له أنه غير صادق في الدفاع عن ( كرامة! ) هذا الشعب المسلم.
فأقول:
· أين أنت من: وصف فرنسا للجزائريين بـ" البلديين " ( les indigènes )!
إن الفرنسيين لا يزالون إلى يومنا هذا يعتقدون أن فترة استعمارهم أو بالأحرى استدمارهم للجزائر هي نعمة عليهم - أي الجزائريين - وليست نقمة ، كيف لا وهي - فرنسا - التي جاءت لتخرجهم من دهاليز الجهل وسذاجة البادية إلى عالم الحضارة والرقي ؟!!
هذا هو ما يسمعه الجزائريون اليوم في الأوساط الفرنسية.
أليس في هذا تحقير لشعب أعزه الله بالإسلام ؟!
إن كنت حقاً تدافع عن ( كرامة ) الشعب الجزائري:
فأين أنت من المطالبة بـ ( الاعتذار ) الرسمي ممن يتهمون الجزائريين بهذا الوصف تحقيراً لهم ولأصولهم؟!
· أين أنت من : انتشار التصوف ( التخلف ) وعبادة القبور في الجزائر!
يعلم الجميع ما تعيشه الجزائر من محاولات بائسة لرؤوس التصوف وما يصرفونه من أموال طائلة في سبيل نشر معتقدهم الشركي الفاسد بما يقيمونه من الزردات والوعدات البدعية الشركية.
فأين أنت من المطالبة بـ ( الكف ) عن المساس بعقيدة الشعب الجزائري ( الموحد ) و ( الاعتذار ) إليه ؟!
· أين أنت من : الحملة التكفيرية لبعض دعاة الضلالة في التحريض على ( الجهاد ) في الجزائر !
نعم ، لقد شهدت الجزائر عشرية سوداء راح جراءها أكثر من 100.000 قتيل ، ناهيك عن الجرحى والمنكوبين والإصابة بالأمراض المزمنة بسبب حالة الهلع التي عاشها الشعب الجزائري.
هذه الفتنة كان سببَها دعوةُ بعض المحرضين للشباب المغرر بهم في الجزائر للخروج على النظام في الجزائر وقتاله ومن ثم إباحة دم الشعب الجزائري الذي يعيش تحت ظل هذا النظام.
هؤلاء المحرضون - أمثال سفر الحوالي وسلمان العود وعائض القرني ... وغيرهم - الذين لا تزال تدافع عنهم إلى يومنا هذا ، هؤلاء هم الذين كانوا السبب في إحداث الفتنة في بلادنا العزيزة ، ورسائلهم وأشرطتهم وكتبهم لا تزال شاهدة عليهم في ذلك وهي أوضح دليل عليهم.
فأين أنت من المطالبة بـ ( الاعتذار ) من الشعب الجزائري جراء هذا الإجرام والإفساد الكبير الذي عاشه بسببهم ، ومع ذلك لا تزال تدافع عنهم ؟!
· أين أنت من : حملة ( التنصير ) الخطيرة على البلاد الجزائرية !
لقد شهدت الجزائر تكالباً نصرانياً على حياض الدين الإسلامي ، فراحوا يبثون سموم دعوتهم في أوساط الشباب الجزائري بعد فترة الفراغ الديني التي عاشها بسبب تواطأ بعض الجهات في إحداث هذا الفراغ.
فعاش بعض الشباب - وقد تحدثنا مع بعضهم - أياماً من حياتهم لا يمكن وصفها إلا بـ ( المظلمة ) ، فقد تشوهت صورة الإسلام عندهم فصاروا يعتقدون بطلانه ، ثم تبين لهم - بعد مدة - بطلان الدين الجديد الذي اعتنقوه ليملأ فراغهم الروحي ، فعاشوا دوامة من الصراعات النفسية كادت تفضي بهم إلى الجنون ، واقرءوا كتاب ( كنت نصرانيا ) لأحد الشباب الجزائري الذي عاش هذه الوقائع ، وستدركون المأساة التي عانوها عفا الله عنا وعنهم.
فأين أنت من المطالبة بـ ( الاعتذار ) إلى الشعب الجزائري ، وعدم الطعن في دينه والمساس بشخصيته المسلمة من طرف هؤلاء المنصرين ؟!
· أين أنت من: محاولة المد ( الشيعي ) الذي أراد أن يفتك بالشباب الجزائري السني!
مما لم يخفَ على الجزائريين وكثير من إخوانهم المسلمين الذين يتابعون أخبارهم حماة التشيع التي ضربت عدة جهات من المناطق في الجزائر ، ما أحدث ضجة وفوضى وتخوفاً عند كثير من أولياء التلاميذ على أبنائهم من هذا الخطر القادم ( التشيع ).
أين أنت من المطالبة بـ ( الاعتذار ) إلى الشعب الجزائري من هذا التعدي على مبادئه الدينية القائمة على الكتاب والسنة ؟!
· أين أنت من : الفضيحة الكبرى ، فضيحة ( الخلاعة ) بالقاعة البيضاوية !
لقد أصابت الجزائرَ صدمةٌ لم يكن يتصورها أحدٌ - جزائرياً كان أو أجنبياً - عرف الجزائر وأهلها الشرفاء الفحول ، تلك ( الفضيحة! ) التي جاءت لتكشف مؤامرة حيكت للجزائر وأبنائها وبناتها.
هذه المؤامرة التي تجسد عشريةً سواد أخطر من سابقتها ، فالأولى كان الشعب الجزائري فيها شعباً واحداً دينه الإسلام ، إن أصابته ضراء لجأ إلى الله ، وإن أصابته سراء تذكر شكر الله سبحانه ، وكان دائماً يدافع عن الدين الإسلامي ويبرئه مما عملته أيادي المجرمين من أفراخ – إخوانك! - الحركيين.
أما هذه العشرية الأخيرة فهي أخطر من سابقتها ، حيث وجدت فئة من الشعب قد تخلت عن مبادئها الإسلامية وقيمها الأخلاقية ، وغرقت في بحر الجهل والفساد ، وبلغت درجة من الانحطاط والفرقة والتخلف والاختلاف والقبلية الهوجاء لعلها لم تحدث إبان أيام الاستعمار الكافر!.
وقد تجسدت حقيقة هذه الخطورة في ( الفضيحة! ) التي شهدتها القاعة البيضاوية ، هذه الفضيحة التي ظل أعداء هذا الشعب الأبي يخططون لها منذ عشر سنوات ، قاموا فيها بتربية جيل من أبناء هذا الوطن وبناته - كانوا مطلع العشرية لم يبلغوا الحلم أو حديثو عهد به - على كل ما يناهض ويحارب الشريعة الإسلامية ، فنجحوا في ذلك إلى حد لم يكن متوقعاً ، وقاموا يتباهون بما حققوه علانية وبجرأة كبيرة في ذلك اليوم الأسود.
جسدوا على أرض الواقع ( مأساة ) و ( فضيحة! ) حطمت المقولة الأسطورية للجنرال بيجو ( Peugeot ) المعروفة بـ [ ماذا أفعل إذا كان القرآن أقوى من فرسنا؟!]
فأين أنت من المطالبة برد الاعتبار في احترام ( كرامة ) هذا الشعب المسلم ، و( الاعتذار ) منه على هذا المساس بشخصيته الإسلامية ؟!!
· أين أنت من :فضيحة " عرض الملابس الداخلية " بفندق ( Hilton ) !
نعم ، أين أنت من فضيحة " عرض الملابس الداخلية " التي حدثت قبل سابقتها وجرت أحداثها بفندق ( Hilton ) بالعاصمة ، ذلك اليوم الذي جاء فيه أعداء الإسلام من الكفار مع بعض حلفائهم من المنافقين ليعبثوا بهيبة الشعب الجزائري المسلم.
أين هو عويلك في المطالبة بالاعتذار الرسمي إزاء المساس بـ ( كرامة ) الشعب الجزائري المسلم ؟!
أين أنت من كل هذه الأحداث المؤلمة التي لا يرضاها الشعب الجزائري الأبي ؟!
ومع كل هذا السكوت - أيها الطامس لمعالم الدين - منك ومن شيعتك ، فإن علماء الدعوة السلفية داخل الوطن وخارجه قاموا بواجبهم نحو البلاد الجزائرية المسلمة وشعبها المخلص:
· فقد بينوا فضل الشعب الجزائري بالإسلام وحضارته قبل قدوم الاستعمار الفرنسي الطاغي ليطمس كل ذلك التاريخ.
· وحذروا من مغبة مصادمة النظام الحاكم في الجزائر ، وأن ذلك سيؤدي إلى فتنة عمياء تأتي على الأخضر واليابس ، وبعد حدوث الفتنة بحت أصواتهم في التحذير منها ، ما أدى إلى أن أفتى بعض رؤوس الفتنة بإهدار دم بعض علماء السلفية.
· وحذروا من انتشار التنصير وبينوا مساوئه وبطلانه في دروسهم ومجلاتهم ومنابرهم وفي أوساطهم التي يقطنونها وخارجها.
· وحذروا في خطبهم ومقالاتهم وغيرها من المذهب الشيعي الخبيث ، ونبهوا المواطنين على عدة نقاط تكون حصناً لهم ولأبنائهم من هذا المد الصفوي الغاشم.
· استنكروا بقلب حزين " فضيحة " القاعة البيضاوية في عدة مواقف ، وبرءوا الشعب الجزائري النقي منها ، وأنها تمثل جهات فاسدة من المجتمع لا كله.
· كما استنكروا فضيحة " عرض الملابس الداخلية " بفندق ( Hilton ) وبينوا حقيقة تلك المؤامرة التي حيكت ضد الشعب الجزائري المسلم.
كل هذا وذاك ثم تأتي في لباس الغيور على الشعب الجزائري!!
إن العلماء والمشايخ وطلاب العلم ( السلفيين ) هم الغيورون حقاً على أمتهم وعلى بلدهم ، لا من يترصد لأخطائهم من أجل أن يشفي غليله فيهم بسبب أنهم كشفوا عورات رموزه ( الحركيين ) الذين يستمد منهجه منهم.
ولقد مر بالدعوة السلفية النقية من أمثالك العدد الكثير ، وقد اجتمعت - بحمد الله - الأيادي و ( صفعت ) الأعادي.
قبح الله ما صنعت يا " طمس الدين " وإنه لسوء الصنيع.
واعلم أن هذه الدعوة ( منصورة ) من مشرعها سبحانه وتعالى ، وأن القيام بمعاداتها وأهلِها إنما هو بلاء ينزله الله على أقوام اختاروا ( سبيل الشيطان ) على سبيل الرحمن ، فباءوا - في الدنيا - بالذل والهوان ، واستحقوا في الآخرة العقوبة والخسران.
أسأل الله أن يحفظ الأمة الإسلامية منك ومن أمثالك المشوشين ، وأن يبارك لها في علمائها الربانيين الذين يعلمونها صغار الأمور قبل كبارها.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وأصحابه الطيبين الطاهرين ، والحمد لله رب العالمين.
*****وللحديث بقية إن شاء الله تعالى
ولا حول ولا قوة إلا بالله
*****وللحديث بقية إن شاء الله تعالى
ولا حول ولا قوة إلا بالله
*
***********
***********
مواضيع دات صلة