وقفات على ماذكره شمس الدين من كذبات
الجزء الثاني:
الجزء الثاني:
الوقفة السادسة:
اقتباس:
و حينما يضللون الشعراوي و البوطي و القرضاوي و الصابوني و الكوثري و أبو غدة و سيد قطب و حسن البنا و سعيد حوى و السباعي و ابن باديس و أحمد ياسين إذا ضلل مشائخ السعودية كل علماء العالم لا يهم لأن لحوم علماء هؤلاء ليست مسمومة و إنما المسموم فقط لحوم علماء السعودية!! |
قلت:إن التضليل والتبديع حكم شرعي فإن كان تضليلا بحق فهو حق وإن كان بباطل وكذب-كما هو حالك- فهو باطل وكذب.
فالذين ضللوا الشعرواي والبوطي والقرضاوي والصابوني والكوثري وأبو غدة وسيد قطب وحسن البنا وسعيد حوى والسباعي وغيرهم من دعاة الصوفية والبدعة ووحدة الوجود والطعن في الصحابة فقد ضللوهم بعلم وحجة وإنصاف بخلاف تضليلكم للصحابة والتابعين وأئمة الهدى عبر القرون!
فالفرق شاسع بين منهج أهل السنة في الحكم على الأشخاص المبني على العدل والإنصاف وبين حكم شيوخك على المخالفين المبني على التعصب والهوى والكذب والتدليس!
أما الإمام ابن باديس فهو من كبار أئمة السلفيين وهو براء منك كبراءة الذئب من دم يوسف.
قال الإمام ابن باديس في ترجمته للعلامة محمد رشيد رضا: «دعاه شغفه بكتاب "الإحياء" إلى اقتناء شرحه الجليل للإمام المرتضي الحسيني، فلما طالعه ورأى طريقته الأثرية في تخريج أحاديث "الإحياء" فتح له باب الاشتغال بعلوم الحديث وكتب السنّة، وتخلّص مما في كتاب "الإحياء" من الخطأ الضار -وهو قليل-، ولا سيما عقيدة الجبر والتأويلات الأشعرية والصوفية، والغلوفي الزهد وبعض العبادات المبتدعة»الآثار (3/85).
وقد أثنى على هذا العلم السلفي الكثير من أهل العلم في هذا عصر:
قال الشيخ العلامة ربيع المدخلي - حفظه الله تعالى - :
( وفي الجزيرة العربية مثل مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ العلامة محمد بن إبراهيم والشيخ العلامة عبد العزيز بن عبد الله باز والشيخ عبد الله بن حميد والشيخ العلامة عبد الرحمن ابن سعدي والشيخ العلامة عبد الرحمن المعلمي وتقي الدين الهلالي وغيره في المغرب العربي والشيخ العقبي وابن باديس وغيرهما من علماء جمعية العلماء في الجزائروعلماء أهل الحديث في الهند وباكستان وغيرهم ممن طار صيتهم من علماء المنهج السلفي وكانوا ضد كل ضلال وانحراف )
العواصم مما في كتب سيد قطب من القواصم(ص:124-125)
وقال العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني - رحمه الله - :
(و كنت قرأت حولها بحثا فياضا ممتعا في تفسير العلامة ابن باديس فليراجعه من شاء زيادة بيان )
الضعيفة تحت حديث رقم(998).
وقال الشيخ علي بن حسن بن علي بن عبد الحميد الأثري الحلبي حفظه الله -:
( مؤلف هذا الكتاب عالم سلفي وداعية سني ومجاهد رباني قضى حياته -ولا نزكي على الله أحدا- في أبواب العلم والدعوة والجهاد علما وعملا متبعا كتاب ربه سبحانه ومتأسيا بسنة نبيه صلى الله عليه و سلم مقتفيا آثار سلف الأمة الهداة رحمهم الله أجمعين )
الدرر الغالية في آداب الدعوة والداعية ص : 5
-أما أحمد ياسين رحمه الله فهو ليس من العلماء أصلا حتى يضلل أو يبدع إنما هو رجل سياسي مثقف ولا علاقة له بالإمامة أو الفقه أو الحديث فلا داعي لتكثير السواد.
الوقفة السابعة:الكذبة الخاسمة
اقتباس:
حينما يضلل مشائخ السعودية الأشاعرة و الماتريدية و مقلدي المذاهب الأربعة و الصوفية و كل الجماعات الإسلامية من إخوان و تبليغ و تحرير و حماس الفلسطينية، |
قلت:سبحان الله وهل ترى الأشاعرة والماتريدية والإخوان والتحرير على منهج واحد وعقيدة واحدة؟
هل تريد أن تتجنى على حديث النبي صلى الله عليه وسلم(وستفترق أمتي إلى ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة)) وتأتي أنت وتجعلها أربعة وخمسة وستة؟!
إن الحق واحد لا يتعدد فالأشاعرة والماتريدية والتحرير والإخوان قد خالفوا نهج السلف الصالح جملة وتفصيلا فلا يدخلون في جملة أهل السنة فتبديعم له دليل شرعي أما إدخالهم وحشوهم في أهل السنة فهذا ظلم وغش وخيانة!
فما الذي أجرأك على الغش والكذب والخيانة حتى أدخلت هؤلاء الفرق إلى أهل السنة فلتدخل الرافضة كذلك ولتدخل الملاحدة ولتدخل الصوفية القبورية!
لما تركت هؤلاء!!!!
أما مقلدي المذاهب فمن المعلوم ان الأئمة الأربعة كانوا سلفيين أقحاح فمابالك تتمسح بهم وأنت تطعن فيهم؟
الوقفة الثامنة:
:
اقتباس:
أما إذا كتب أحدهم كلمة واحدة يحذر فيها من خطإ فعلوه أو فتوى باطلة أذاعوها تخالف الكتاب و السنة و الإجماع فذلك لا يعقل و لا يجوز لأن لحوم علماء السعودية مسمومة |
أقول:إن الرد على المخالف فرض كفاية وهو من أجل القربات إلى الله ,والسلفيون يردون على كل أحد من أخطأ مهما كانت عقيدته ومرتبه ,ومن علامات أهل السنة أنهم يردون على أهل السنة ,أما كتاباتك وكتابات الصحفيين فجلها تفتقر للحجة والدليل العلمي إنما فقط الكذب والتلبيس ,وموضوعك هذا لخير دليل فقد جمعت لك إلى حد الآن خمسة أكاذيب والباقي في الطريق فعن أي رد تتحدث ؟فنحن إلى الآن لم نجد لكم رد علميا علينا سوى الكذب والبهت وإختلاق التهم !
إننا والله نحب الانتقاد بل هو من أجل العبادات عندنا وردود السلفيين على بعضهم البعض لخير دليل,فأين ردودك على سيد قطب الذي كفر البشرية وطعن في الصحابة وانتقص الأنبياء وأين ردودك على الغزالي في هجومه الشرس على أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم,وأين ردودك على القرضاوي يوم طعن في ذات الله ونسب له عقلا؟ وأين ردودك على حسن البنا وعقيدته القبورية وأين...وأين......
الوقفة التاسعة:الكذبة السادسة:
اقتباس:
أفتى ابن باز بجواز لبس الصليب للحاكم و الفتوى موثقة بصوته |
قلت:وهذا من الكذب الذي لم يتوقف عنه شمس الدين
مفتي عام المملكة العربية السعودية
(الخاتم)
الرقم : 1477/1 التاريخ : 11/ 5 /1417 هـ
الوقفة العاشرة:فتوى الصلح مع اليهود
اقتباس:
و أفتى بجواز الصلح مع اليهود |
قلت:سبحان الله وأين العيب في هذه الفتوى الشرعية المستندة للأدلة من الكتاب والسنة,أليس الأولى لك أن تعترض على الذي أفتى بحرمتها!
قال الشيخ ابن باز رحمه الله:((صلح مع اليهود أو غيرهم من الكفرة لا يلزم منه مودتهم ولا موالاتهم ، بل ذلك يقتضي الأمن بين الطرفين ، وكف بعضهم عن إيذاء البعض الآخر ، وغير ذلك ، كالبيع والشراء ، وتبادل السفراء ، وغير ذلك من المعاملات التي لا تقتضي مودة الكفرة ولا موالاتهم .
وقد صالح النبي صلى الله عليه وسلم أهل مكة ، ولم يوجب ذلك محبتهم ولا موالاتهم ، بل بقيت العداوة والبغضاء بينهم ، حتى يسر الله فتح مكة عام الفتح ودخل الناس في دين الله أفواجًا .
وهكذا صالح النبي صلى الله عليه وسلم يهود المدينة لما قدم المدينة مهاجرًا صلحًا مطلقًا ، ولم يوجب ذلك مودتهم ولا محبتهم .
لكنه عليه الصلاة والسلام كان يعاملهم في الشراء منهم والتحدث إليهم ، ودعوتهم إلى الله ، وترغيبهم في الإسلام . ومات صلى الله عليه وسلم ودرعه مرهونة عند يهودي في طعام اشتراه لأهله .
ولما حصل من بني النضير من اليهود الخيانة أجلاهم من المدينة عليه الصلاة والسلام . ولما نقضت قريظة العهد ، ومالئوا كفار مكة يوم الأحزاب على حرب النبي صلى الله عليه وسلم ، قاتلهم النبي صلى الله عليه وسلم فقتل مقاتلتهم ، وسبى ذريتهم ونساءهم ، بعد ما حكَّم سعد بن معاذ رضي الله عنه فيهم فحكم بذلك ، وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن حكمه قد وافق حكم الله من فوق سبع سماوات .
وهكذا المسلمون من الصحابة ومن بعدهم ، وقعت الهدنة بينهم - في أوقات كثيرة - وبين الكفرة من النصارى وغيرهم فلم يوجب ذلك مودة ولا محبة ولا موالاة ، وقد قال الله سبحانه : لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ . سورة المائدة ، ( الآية : 82 ) .
وقال سبحانه : قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَاء مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاء أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللهِ وَحْدَهُ . سورة الممتحنة ، ( الآية : 4 ) .
وقال سبحانه : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ . سورة المائدة ، ( الآية : 51 ) .
وقال عز وجل : لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ . سورة المجادلة ، ( الآية : 22 ) .
والآيات في هذا المعنى كثيرة .
ومما يدل على أن الصلح مع الكفار من اليهود وغيرهم إذا دعت إليه المصلحة أو الضرورة لا يلزم منه مودة ، ولا محبة ، ولا موالاة : أنه صلى الله عليه وسلم لما فتح خيبر صالح اليهود فيها على أن يقوموا على النخيل والزروع التي للمسلمين بالنصف لهم والنصف الثاني للمسلمين ، ولم يزالوا في خيبر على هذا العقد ، ولم يحدد مدة معينة ، بل قال صلى الله عليه وسلم : ( نقركم على ذلك ما شئنا ) . وفي لفظ : ( نقركم ما أقركم الله ) .
فلم يزالوا بها حتى أجلاهم عمر رضي الله عنه .
وروي عن عبد الله بن رواحة رضي الله عنه : أنه لما خرص عليهم الثمرة في بعض السنين ، قالوا : إنك قد جرت في الخرص . فقال رضي الله عنه : ( والله إنه لا يحملني بغضي لكم ومحبتي للمسلمين أن أجور عليكم ، فإن شئتم أخذتم بالخرص الذي خرصته عليكم ، وإن شئتم أخذناه بذلك ) .
الوقفة الحادية عشر:
اقتباس:
و أفتى العبيكان بجواز علاج السحر بالسحر |
قلت:ليتكم رددتم على الشيخ العبيكان حين أفتى بذلك برد علمي تردون باطله وتدحضون شبهاته في المسألة حتى لا ينخدع بفتواه أحد من الناس لكن ردكم كان هزيلا للغاية-كالعادة طبعا- مما جلعكم تقوون فتواه أكثر فأكثر ,لولا أن الشيخ العلامة السلفي صالح الفوزان رد عليه برد علمي فأزال الشبهة من أساسها ,فرد السلفيين على الشيخ الفاضل العبيكان لأقوى دليل على أن عبارة لحوم العلماء المسمومة لا علاقة لها بالنقد ورد الباطل .
الوقفة الثانية عشر:الكذبة السابعة:
اقتباس:
و أفتى ابن جبرين بكفر جبهة التحرير الوطني الجزائرية، و لكن لا يجوز لنا انتقادهم لأن لحوم العلماء مسمومة، حذر كما شئت من كل علماء الدنيا و لكن إحذر من لحوم علماء السعودية فهي مسمومة!! |
وهذه كذبة صريحة على الشيخ ابن حبرين-رغم مخالفتنا له في عدة أمور- فليس له فتوى في هذا الأمر ألبتة فلما الكذب على الناس لنصرة الباطل؟.
أليس لحوم العلماء مسمومة أم أن الكذب عليهم لا يدخل في هذه العبارة؟!
يتبع..